بديل - الرباط 

أزالت السعودية قلق الحكومة المغربية، إزاء مشكل تراجع نسبة الاستثمارات السعودية بالمغرب، نتيجة التأثر بالأزمة الخانقة لمجلس التعاون الخليجي، إثر تراجع أسعار النفط الدولية، إلى أدنى مستوياتها منذ 6 سنوات.

الرسالة السعودية، جاءت على لسان محمد بن بدر الدوسري، عضو مجلس الأعمال السعودي المغربي، الرئيس التنفيذي لشركة المشرق للتطوير، في تصريحات صحفية لجريدة "عكاظ"، السعودية، نفى فيها أنباء تراجع الاستثمارات السعودية في المغرب، مؤكدا ارتفاع قيمة الاستثمارات السعودية بالمغرب بفضل عوامل كثيرة منها الاستقرار السياسي الذي يشهده المغرب، مقارنة ببعض دول الجوار.

وأوضح أن قيمة استثمارات رجال الأعمال السعوديين في المغرب ستفوق 38 مليار درهم، قبل نهاية 2016، مشيرا، إلى عدم وجود أي مشروع متعثر للمستثمرين السعوديين في المغرب.

وأبرز أن المستثمرين السعوديين يركزون بالمغرب على الاستثمارات المتخصصة كقطاع الطاقة والعقار والصناعة والزراعة وقطاع التجزئة والضيافة، مشيرا إلى وجود استثمارات مغربية في السوق السعودي، لكنها قليلة، مقارنة بقيمة الاستثمارات السعودية في المغرب.

وتسعى الحكومة المغربية، جاهدة إلى جذب استثمارات أجنبية، بقيمة 120 مليار دولار، خاصة من بلدان الخليج، حسب تصريحات رسمية لوزير التشغيل، عبد السلام الصديقي.