بديل ــ هشام العمراني

قال إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: "إنه تقدم بشكاية لوزير العدل طالب فيها بفتح تحقيق حول الإتهامات التي وجهها له حميد شباط"، متسائلا عن "ما يمكنه فعله إذا كان وزير العدل لا يستطيع البحث في ما قاله شباط".

وأكد العماري، الذي كان يتحدث في برنامج "90 دقيقة للإقناع"، مساء الخميس 26 مارس الحالي،"أنه تقدم بشكاية مباشرة لوزير العدل لكي يفتح تحقيقا حول التهم التي وجهها له حميد شباط، الأمين العام لحزب "الإستقلال"، مؤكدا "أن شباط عندما قال هذا الكلام كان حليفا للعدالة والتنمية في الحكومة وهو ما جعل الرميد يتقاعس عن تحريك البحث في الموضوع".

وأضاف العماري "أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى الباكوري، اتصل بمصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، وطالبه بتحريك المسطرة في التهم التي وجهها شباط له (لإلياس العماري) ، لكن وزير العدل قال للباكوري انت تعرف ماذا يقع في تصريحات السياسيين فيما بينهم، وإذا دخلنا في هذا الباب منعرف فين غدي نوصلو".

و سبق لحميد شباط أن اتهم إلياس العماري بالوقوف وراء "المضايقات" التي تعرضت لها عائلته، مشددا على القول في حوار مع إحدى الجرائد الوطنية سنة 2012، إن العماري "يستهدفه"، كما اتهم شباط، العماري بكونه "يتحكم في الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية"، وذلك خلال كلامه في إحدى المهرجانات الخطابية سابقا.