بديل ـ الرباط

تظاهر العشرات، أغلبهم حقوقيون وفاعلون مدنيون، مساء الثلاثاء 22 يوليوز، ضد ما باتوا يطلقون عليها "جماعة بوكوفساد" في إشارة إلى المجلس البلدي، بعد اعتقال ثلاث رؤساء للملجس على خلفية جرائم "فساد".

وهتف المحتجون: "فين العامل فين الوالي...السرقة ولات بالعلالي"، "سيدي يحيى يا جوهرة... خرجو عليك الشفارة". "اعلاش احنا فقرا...حيث هما شفارة". "يا ولي يا صالح...ها الفساد بالواضح". "يحياوي وراسي مرفوع...ممشري ممبيوع". "لا قانون لا دستور... اشفارة ولات بلفور". "الزاكي وحبس العواد....سيدي يحيى بوكو فساد". "فين العامل فين الوالي...السرقة ولات بالعلالي". "بوكو فساد...راكوم شوهتو البلاد". "هُما مين واحنا مين... هما سماسرة فاسدين". "احنا مين احنا مين.... أولاد الشعب المقهورين". "فين ما مشيتي الرشوة." "الشوارع حفرتوها...والميزانية سرقتوها." "يا إله يا معبود ...الفساد فات الحدود." "سيدي يحيى قلعة حرة..والفساد يطلع برة". "المزبلة جبتوها... والتنمية نسيتوها".

يشار إلى أن المدينة من أغنى المدن المغربية من حيث موقعها الإستراتيجي وثروتها الغابوية وساكنتها النشيطة ومع ذلك يعاني قسم واسع من الساكنة تهميشا وإقصاء وبطالة.