يسود احتقان بين صفوف طلبة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنية الصحة تخصص تخدير وإنعاش، بسبب ما اعتبروه فضيحة بكل المقاييس همت الامتحانات.

وحسب ما أوردته يومية "المساء" في عدد الخميس 25 يونيو ، فإن الطلبة المعنيون أكدوا أن الامتحانات التي أشرفت عليها وزارة الصحة، كانت أسئلتها منقولة من موقع إلكتروني يتضمن أجوبة وحلولا عنها.

وأوضح مجموعة من الطلبة بمراكش، في اتصال بـ"المساء"، بأنهم فوجئوا خلال امتحان تخرج طلبة السنة الثالثة بالمعهد، بوضع أسئلة منقولة حرفيا من الموقع الإلكتروني لكلية الطب بتولوز بفرنسا، مصحوبة بأجوبة وحلول.

وقد اشتغل عدد من الطلبة، حسب تصريحات بعض الغاضبين، على النص الموجود في الموقع الفرنسي، قبل أيام من اجتياز الامتحانات، الأمر الذي فوت على آخرين إمكانية الإجابة عن الأسئلة بسهولة، في حين لم يتمكن البعض الآخر من الإجابة بشكل قاطع.

و لم يتوقع الطلبة، تضيف "المساء"، أن تقدِم وزارة الصحة على "نقل" الامتحان من الموقع الإلكتروني حرفيا، وقد أثار ذلك غضبهم على اعتبار أن "نقل" الامتحان من الموقع الالكتروني الفرنسي "ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص"، والرفع من جودة المتخرجين، الذين سيشتغلون في مجال طبي يتعلق بالإنعاش والتخدير.