بديل-عمر بنعدي

قالت رابطة ''الشرفاء العلويين الحسنيين" إن البيان الذي أصدرته وزارتي حصاد والرميد، والذي يتوعد بعقوبات زجرية لناسخي وموزعي وحاملي البطائق التي تحمل خطوط حمراء وخضراء وتاج المملكة، "أمر غير قانوني و ''لايعنيها في شيئ''.

وأضافت الرابطة التي تتخد من مدينة وجدة مقراً لها، في بيان حصل "بديل'' على نسخة منه ، بأن "النقباء الشرفاء، يجري تعيينهم من قبل الملك وهم من يخول لهم الظهير الشريف تسليم شجرة النسب الشريف وبطائق تثبت صحة نسبهم الشريف،كما أكد البلاغ أن رابطة ''الشرفاء العلويين الحسنيين'' تعمل بشكل قانوني وفقا لقانون الحريات العامة منذ تسلم وصل إيداع ملفها لدى السلطات سنة 2010 تحت رقم 787.

و شدد البيان على أن "الشرفاء" من حقهم تسليم بطائق لمنخرطيهم، كباقي الجمعيات في مختلف القطاعات، مضيفة أن "وضع التاج الملكي و الخطين الأحمر والأخضر على بطائق الانحراط، لا يتعارضان مع القانون".

ورفضت رابطة 'الشرفاء العلويين الحسنيين" صيغة التعميم الذي صدر به بيان وزارتي العدل والداخلية، معتبرة أنه غير جائز ،معترفة في نفس الوقت أن هناك مجموعة من الهيئات غير القانونية تعمل على طبع هذه البطاقات بدون وجه حق وتستغل النسب الشريف لتحقيق أغراض شخصية ومالية ،حسب نفس البيان.