بديل ــ الرباط

إحياء ليوم الأرض الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، دعت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، إلى تنظيم وقفات تضامنية بمختلف أنحاء المغرب والقيام بأنشطة إشعاعية، للتريف بالقضية الفلسطينية.

ودعت الشبكة في بيان لها، توصل ''بديل'' بنسخة منه، عددا من التنظيمات الديمقراطية السياسية والنقابية والحقوقية والشبابية والطلابية والنسائية والجمعوية، إلى الإحتفاء بيوم الأرض لهذه السنة تحت شعار "مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني ومناهضة الإمبريالية من أجل دعم كفاح الشعب الفلسطيني"، طيلة الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 5 أبريل الجاري للتعريف بعمق القضية الفلسطينية وبكفاح الشعب الفلسطيني من أجل التحرر من "الاستعمار الصهيوني المدعوم من طرف الإمبريالية العالمية وفي مقدمتها الإمبريالية الأمريكية".

وقررت لجنة المتابعة، تنظيم وقفات جماعية تضامنية مع الشعب الفلسطيني مفرقة في المكان وموحدة في الزمان، وذلك يوم الإثنين 30 مارس 2015 بعد نهاية فترة العمل، ثانيا أنشطة إشعاعية هدفها التوعية بأهمية القضية الفلسطينية وأهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكانت لجنة المتابعة قد أكدت في وقت سابق أنها ستنظم يوم 31 مارس بالرباط ندوة حول موضوع التطبيع، دعما لكفاح الشعب الفلسطيني، الذي كان وما يزال في حاجة لتضامن كل القوى الرافضة للاستعمار الصهيوني والإمبريالية والمُحبة للسلم والعدل.