بديل- عن سكاي نيوز عربي

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، أنه لا يوجد خصومة أو خلاف بين الدولة والشباب، ونوه لوجود تجاوزات بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار السيسي في حوار خاص مع "سكاي نيوز عربية" إلى أن مصر تسير بشكل جيد في تنفيذ كافة مراحل خريطة الطريق، وأن الشباب مدعو للمشاركة في بناء الوطن.

وقال السيسي: "لا يوجد قيود على حرية التعبير بمصر وهناك تضخيما في مسألة الحديث عن الحريات"، مبينا أن المعايير التي تتحدث عنها دول غربية لا تناسب ظروف مصر الحالية.

وتابع: "حرصت من اليوم الأول على الحفاظ على دولة القانون والمؤسسات"، مضيفا: "لا يوجد أي معتقل سياسي في مصر وتجري مراجعة حالة الموقوفين".

وعن سيناء، قال الرئيس المصري إنها تعيش مرحلة حرجة من الحرب على الإرهاب والتجاوزات بسيطة وغير مؤثرة، وإن التطرف انتشر في سيناء نتيجة سنوات طويلة من الإهمال، والحل الأمني ليس الوحيد لمحاربة الإرهاب ويجب أن يكون هناك مقاربة فكرية بالتوازي.

وأكد على أن الموقف الأمني في سيناء يحتم علينا تقنين العبور من معبر رفح.

وعن الوضع الاقتصادي، قال السيسي إن الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مصر في تحسن مستمر، وإن الدولة المصرية قادرة على حماية حقوق المستثمرين الأجانب.

ولفت إلى أن "تحسن الوضع الاقتصادي في مصر يحتاج إلى وقت كبير ونسعى لجذب الاستثمارات الخارجية".

وشدد الرئيس المصري على أن المرحلة الراهنة تحتم علينا الاهتمام بتطوير التعليم والقضاء على العشوائيات.

وأوضح السيسي أن "حق التظاهر مكفول للجميع وهدفنا في المرحلة المقبلة تحقيق الاستقرار والأمن"، مضيفا:"المواطن المصري البسيط يعرف أنه لا مساس بحريات الناس".