بديل ــ الرباط

كشف محمد طارق السباعي، رئيس "الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب"، عن ما وصفها بـ"فضيحة من العيار الثقيل"، قد تُؤدي بِسعيد احميدوش، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى السجن لخمس سنوات نافذة.

وكتب السباعي على صدر صفحته الإجتماعية، بـ"الفيسبوك" يوم الثلاثاء 17 مارس، أن "احميدوش، ارتكب جنحة تعتبر من جرائم انتحال الوظائف أو الألقاب أو الأسماء أو استعمالها بدون حق وهي من الجرائم الخطيرة التي يعاقب عليها القانون الجنائي".

وأوضح رئيس "الهيئة الوطنية لحماية المال العام"، " أن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ما كان له القبول بالمنصب إلا بعد صدور قرار التعيين بالجريدة الرسمية على اعتبار ان منصب المدير العام لمؤسسة عمومية يتطلب وثيقة رسمية".

ولذلك، يؤكد السباعي، "أن جميع القرارات التي أصدرها السيد أحميدوش تعتبر باطلة بقوة القانون ومعرضة للإلغاء جملة وتفصيلا وفي الختام سيكون من حق فاضح الفساد عبد الحق بلعربية ان يعود الى منصبه".

وكان عبد الحق بلعربية، قد كشف في شريط فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، عن ما أسماه "محاولة اختلاس المال العام"، بعد سرده واقعة اكتشاف إصابة 166 متقاعدا بالفيروس الكبدي القاتل من أصل 3230 متقاعدا استفادوا من قافلة طبية للتعريف بالمنتوج الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المتمثل في التغطية الصحية الإجبارية.