بديل- كوووورة

كشف بادو الزاكي مدرب المغرب اليوم الجمعة عن تشكيلة موسعة للمنتخب الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين أوائل أكتوبر المقبل أمام افريقيا الوسطى وكينيا في اطار تحضيراته لاستضافة كأس أمم افريقيا لكرة القدم مطلع العام المقبل.

وتضم القائمة الموسعة 33 لاعبا بينهم 21 محترفا في الخارج يتقدمهم القائد المهدي بنعطية المنضم حديثا لبايرن ميونيخ الألماني.

ووجه الزاكي الدعوة لاول مرة الى كريم بلعربي مهاجم باير ليفركوزن البالغ من العمر 24 عاما والذي سبق له اللعب لمنتخب ألمانيا للشباب.

وكان الزاكي قد اجتمع برفقة مساعديه مع بلعربي الاسبوع الماضي لاقناعه بتمثيل المنتخب.

وولد بلعربي في برلين لأب مغربي وهو ما جعله يحمل الجنسيتين المغربية والالمانية. ولم يخض اي مباراة مع المنتخب الاول في المانيا.

وسجل بلعربي الشهر الماضي اسرع هدف في تاريخ دوري الدرجة الاولى الالماني الممتد على مدار 52 عاما عقب مرور تسع ثوان على بداية اللقاء الذي فاز به ليفركوزن 2-صفر على بروسيا دورتموند في الاسبوع الاول من الموسم الجديد.

وعاد بلعربي الى ليفركوزن هذا الموسم عقب فترة اعارة في اينتراخت براونشفيج.

وشهدت القائمة غياب مروان الشماخ مهاجم كريستال بالاس الانجليزي ويوسف العربي مهاجم غرناطة الاسباني وعصام عدوا لاعب ليفانتي الاسباني بسبب الاصابة.

لكنها ضمت 12 لاعبا محليا بينهم ثلاثة حراس للمرمى بالاضافة الى المهاجمين يوسف الكناوي (الرجاء البيضاوي) ومحسن ياجور (المغرب التطواني).

وسيلعب منتخب المغرب مع افريقيا الوسطى في التاسع من اكتوبر وسيواجه كينيا في 13 من الشهر ذاته على ملعب مراكش الكبير.

وينتظر أن تتقلص التشكيلة الى 23 لاعبا قبل أسبوع من موعد المباراة الأولى حيث سيدخل منتخب المغرب معسكرا اعداديا اعتبارا من السادس من أكتوبر.

وسبق لمنتخب المغرب أن تعادل وديا مع قطر في الدار البيضاء بدون أهداف في وقت سابق من الشهر الجاري قبل أن يسحق ليبيا بثلاثية نظيفة بملعب مراكش.

وفاز منتخب المغرب وديا على موزامبيق برباعية دون رد في البرتغال قبل أن يخسر تباعا أمام أنجولا وروسيا بهدفين دون رد.

ويستضيف المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية في الفترة من 17 يناير وحتى الثامن من فبراير العام المقبل.