بديل ـ الرباط

علم "بديل" من مصادر وزارية أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قد أعفى، يوم الخميس 16 أكتوبر، المدير الفرعي الاقليمي لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء محمد عاشور و المديرة الفرعية الاقليمية لدى محكمة الاستئناف بخريبكة نعيمة بولحنوك، دون أن يتوفر الموقع على الخلفيات الحقيقة وراء هذين القرار، في وقت تروج فيه أنباء حول وجود شبهات تحوم حول المذكورين.

من جهة أخرى، ذكرت المصادر أن رئيس قسم التجهيز و المعدات بالوزارة المحسوب على مدير التجهيز و تدبير الممتلكات سابقا و المُعفى بعد أن راجت اخبار عن وجود اختلالات و خروقات بالمحكمة الابتدائية بتاوريرت و خروقات أخرى، قد جرى تعيينه بالمعهد العالي للقضاء بعد نقله إلى محكمة الإستئناف الإدراية بالرباط، مرجحة المصادر عودته إلى الوزارة مرة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن المدير المركزي السابق للتجهيز  لازال يتلقى مختلف انواع الجرائد الوطنية من خزانة الوزارة و تصله حتى مقر سكناه مجانا، دون أن يتسن للموقع التأكد من صحة هذه المعطيات.

يذكر  ان الأخير احتفظ بسيارتي المصلحة للوزارة من نوع بوجو 407 سوداء اللون، و "4*4" كان قد اهداها الاتحاد الاوربي للوزارة ضمن مشروع "ميضا" ولم يرد ارجاعهما حتى الاسبوع الماضي، حيث تم جرها بامر من مصالح الوزارة بالديباناج من امام مقر سكناه بالاقامة الموجودة بحي الرياض بالرباط.