بديل ــ البطولة

نجح نادي الرجاء البيضاوي، عشية يوم السبت 14 مارس، في تحقيق فوز مهم و غالي، بعدما حقق نتيجة إيجابية خارج الميدان، في مباراة ذهاب الدور الـ 32، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث تغلب على فريق كيزر شيفس الجنوب أفريقي، بهدف نظيف.

​فريق الرجاء البيضاوي، لم يمهل مضيفه الجنوب أفريقي الكثير من الوقت، حتى يفاجئه بعقر داره، من خلال هدف سجله النيجيري أوساغونا، الذي هز شباك الخصم برأسية في الدقيقة الخامسة، مستغلا بنجاح ضربة الخطأ التي نفذها بإتقان اللاعب ياسين الصالحي.

بعد هدف السبق، حاول فريق كايزر شيفس تعديل الكفة، إلا أن محاولاته لم تكلل بالنجاح، أمام دفاع الرجاء البيضاوي، الذي عرف كيف يقي حارس المرمى خالد العسكري، الأخير لم يمتحن من طرف مهاجمي الفريق الجنوب إفريقي، لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور.

و خلال النصف الثاني من عمر اللقاء، بحث كيزر شيفس صاحب الأرض و الجمهور، عن طريق للوصول إلى مرمى خالد العسكري، إلا أن أغلب المحاولات باءت بالفشل، و ظل فريق الرجاء البيضاوي متقدما.

و في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، كان فريق كيزر شيفس قريبا من تعديل النتيجة، حين وجد اللاعب ميتومبو نفسه أمام الحارس العسكري وجها لوجه، إلا أنه و بغرابة، سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز ممثل المغرب، الذي سيلعب مباراة الإياب بارتياح كبير، خصوصا و أنها ستلعب على أرضية ملعب محمد الخامس، الذي سيشهد حضورا جماهيريا غفيرا من دون شك.