بديل ـ الرباط

نقل الموقع الرقمي لحزب "العدالة والتنمية" عن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز الرباح، قوله يوم فاتح ماي، بفاس بولمان: "لا يمكن إصلاح تركة 50 سنة في بضعة أشهر".

من جهة أخرى، غمز الرباح صوب الأمين العام لحزب "الاستقلال" حميد شباط، حين قال :"نريده نضالا و مسيرات بدون حمير، بدون لصوص، بدون من يحمل السيوف، نريده نضالا ومسيرات واحتجاجات ضد الحكومة إن أخطأت، لكن ليس بهؤلاء الذين لهم سوابق يشهد لها العام و الخاص ليس بالكذب على الأطفال و التلاميذ و سكان العالم القروي بأن هناك رحلة إلى الرباط و بعد ذلك يتخلوا عنهم بشوارع الرباط ..... نريد نضالا و مسيرات حقيقية مثل ما يقوم به إخواننا في النقابات الأخرى، وما يقوم به المناضلون و قيادات نقدرها من أحزاب أخرى و من النقابات الأخرى" مؤكدا على أنه " لا يضرنا و لا يضيرنا أن تكون في المغرب نقابات كبيرة".

و تابع الرباح مخاطبا العمال "إنكم تواصلون نضالكم، و تصرون عليه و تحرصون على الإصلاح سواء كان الحزب الذي هو قريب منكم في الحكومة أم في المعارضة " مؤكدا على أن هذه تربيتنا، أخلاقنا، قيمنا وهذا التزامنا مع شعبنا أن نكون مناضلين، كنا في المعارضة أم كنا في الحكومة لا نحيد عن هذا المسار".