بديل ــ عمر بنعدي

قال لحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي، إنه "سيطلب من جامعة أكدال بالرباط، اللجوء للعدالة لإنصاف اللجنة العلمية من الاتهامات التي فجرتها طالبة اتحادية حول الظروف التي شابت عملية تسجيل الشوباني في سلك الدكتوراة".

 وأضاف الوزير "أنه غير معقول أن نقول أن جامعة أكدال خصصت لجنة للشوباني ورقمه الترتيبي هو39، إذ أن مثل هذه الممارسات تعطي صورة قاتمة على الجامعة''.

وأردف الوزير في معرض إجابته على السؤال الآني الذي طرحه رئيس فريق "الاصالة والمعاصرة" حكيم بنشماس اليوم الثلاثاء 20 يناير في مجلس المستشارين، تمحور حول الضجة التي خلفتها دكتوراة الشوباني، أنه "كلف مفتش الوزارة باجراء بحث في الموضوع، حيث سيتم الاستماع للحبيب الشوباني كطالب وليس كوزير"، ومشيرا إلى أن الموضوع "لم يعرف أي مخالفة، لأن ملف الشوباني تم دراسته في لجنة، في حين ملف الطالبة تدارسته لجنة أخرى"، بحسب الوزير.

يشار إلى أن الطالبة شريفة لمير قالت في تصريح خصت به ''بديل'': "إنها قررت مقاضاة  الحبيب الشوباني وزير العلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني" ، على خلفية نزاعها مع الوزير حول التسجيل بالدكتوراه، وما وصفته بـ"الهجومات التي شنها ضدها الشوباني على موقع حزبه الالكتروني."