بديل ــ أ ف ب

قال مسؤول أمني يمني رفيع إن الحوثيين وحلفاءهم سيطروا بعد ظهر الخميس 2 ابريل، على القصر الرئاسي في عدن حيث استقر الرئيس عبد ربه منصور هادي إثر فراره من صنعاء في شباط/فبراير.

وأضاف الضابط الذي شاهد وصول المتمردين إلى القصر أن "عشرات من عناصر ميلشيا الحوثيين وصلوا على متن مصفحات وناقلات جند إلى قصر المعاشيق".

وقتل أول عسكري سعودي من حرس الحدود وأصيب عشرة آخرون خلال تبادل لإطلاق نار مساء الأربعاء في إحدى المناطق الحدودية مع اليمن، وذلك منذ انطلاقة عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين، وفقا لما أعلنه متحدث أمني سعودي الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الداخلية أن حرس الحدود في إحدى نقاط "المراقبة الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية ما أدى إلى مقتل العريف سلمان المالكي وإصابة عشرة بجروح "غير مهددة للحياة".

وأوضح المتحدث الأمني باسم الوزارة أن إطلاق النار حدث أثناء قيام "رجال حرس الحدود بمهامهم (...) ما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف بمساندة القوات البرية".

يذكر أن الحدود بين السعودية واليمن تمتد على طول نحو 1750 كلم ويفصل بينها سياج أمني خصوصا في المناطق الجبلية الوعرة التي تغطي مسافة كبيرة منها.