علم "بديل.أنفو"  أنه تم الإتفاق بشكل أولي على توظيف جميع الأساتذة المتدربين فوج 2015/ 2016 دفعة واحدة، يوم فاتح يناير المقبل.

وبحسب ما أفاد به "بديل.أنفو" مصدر مطلع من داخل لجنة حوار الأساتذة المتدربين فقد تم الاتفاق الاولي على التحاق الأساتذة المتدربين لهذا الفوج، دفعة واحدة، انطلاقا من فاتح يناير المقبل،" مضيفا "أنه الأن يتم توقيع محضر اجتماع بين الأطراف المشاركة في الحوار الذي جرى قبل قليل من يوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، بين الأساتذة المتدربين ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة".

وأكد مصدر الموقع، أنه تم الاتفاق على تعليق الإنزال الوطني الذي كان مقررا غدا الخميس 14 ابريل، على أن تجرى في نفس اليوم، جلسة حوار تفصيلية بين لجنة عن الوزارات المعنية بالملف وممثلين عن النقابات وممثلين عن مبادرة فعاليات المجتمع المدين، لتدارس بقية التفاصيل".

وأشار متحدث "بديل.أنفو"، " أن النقاط التي لا زالت عالقة سيتم تدارسها غدا كنقطة المنحة، وهل سيتم اعتبار الأساتذة المتدربين ممارسين بشكل رسمي انطلاقا من شهر شتنبر أو حتى لشهر يناير".

وكان مصدر من تنسيقية الأساتذة قد أوضح للموقع، أن أي اتفاق نهائي لا يمكن أن يتم إلا بالعودة إلى المجلس الوطني ومنه إلى القواعد أي مراكز التكوين التي لها الحسم في أي أمر تخلص له الحكومة ولجنة الحوار.

محضر