تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس الحار فوق كل من السهول الشمالية الغربية وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة على السواحل خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وكذلك الجنوب الشرقي مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية والمتفرقة.

وسيعرف شمال الأقاليم الجنوبية أجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، من الشرق بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية عموما بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و23 درجة بالمرتفعات والسواحل والشاوية وعبدة والمنطقة الشرقية، و مابين 22 و28 درجة باللوكوس والغرب والسايس ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة والشياظمة ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وغرب وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالسهول الأطلسية واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة و عبدة والسايس والمنطقة الشرقية، ومابين 39 و44 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وداخل الشياظمة والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و47 درجة داخل سوس وبأقصى الجنوب الشرقي وداخل شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وبين الجرف وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بشمال الجرف وبجنوب أسفي.