بديل – الرباط 

استطاع مدير الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج، صالح التامك، أن يطفئ نار "الاحتقان" مع موظفيه، في حوار معهم، أمس السبت، قرر بموجبه موظفو السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة)، تأجيل الاعتصام الذي كان مقررا صباح غد الاثنين 9 فبراير /شباط الجاري، أمام المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى تاريخ غير محدد في انتظار أن تفي الإدارة المركزية بوعودها".

وعن طبيعة مطالب الموظفين العازمين على الاحتجاج، تكمن في "تسوية وضعيتهم الإدارية، والرجوع عن قرار تنقيلات من سجن "عكاشة" الى مناطق نائية لبعض الموظفين".
وإلى ذلك، ذكر موظفي السجون المنقلين من سجن عكاشة إلى مناطق نائية، في بيان لهم، يتوفر "بديل" على نسخة منه، أنهم سيطلبون من المحامين الستة المكلفين بالدفاع عنهم، بأن يرسلون مذكرة مطلبية إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوضحون فيه بأن النقاش مع المحامين خلُص لعدم قانونية الإجراءات المتخذة من طرف إدارة السجون في حق الموظفين المنقلين".

وأكد البيان، أن "قرار إعادة الانتشار جاء بناء على تقرير لجنة مركزية رصدت مجموعة من الإختلالات بسجن عكاشة، وهو قرار تأديبي، مخالف قانونا، لأن مسطرة التأديب واضحة وتستدعي ضرورة الإحالة على المجلس التأديبي".