بديل ــ الرباط

كشفت الكتابة المحلية لحزب "العدالة والتنمية" ببني بوعياش، عن ما أسمته "خروقات شابت عملية التسجيل في اللوائح الإنتخابية لسنة 2015 ببني بوعياش".

وحسب بيان لها، نددت الكتابة المحلية للحزب بما وصفته "إقدام السلطات المحلية على تسجيل طلبات دون حضور الأشخاص المعنيين بالأمر، وتسجيل أشخاص لا يقيمون بنفس الجماعة، في الوقت الذي تم فيه التشطيب على أشخاص لهم شواهد الإقامة الفعلية" وأضاف البين ذاته أنه"تم تعليق جزء من هذه اللوائح في بهو الباشوية في الوقت الذي تم إخفاء الجزء الأخر".

ويضيف البيان أنه "تم إقصاء طلبات التسجيل مع توفر طلبات التسجيل (طلبات قدمت بشكل مباشر أو عبر الموقع الإلكتروني دون مبرر قانوني) وعدم منح توصيل التسجيل للذين قدموا طلب قيد جديدة بشكل مباشر".

وبناء على هذا ، حمل البيان المسؤولية للسلطة المحلية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية ويطالب السلطات المحلية والإقليمية والمركزية، بـ"التدخل العاجل لفتح تحقيق وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب بإرادة الساكنة".

ونبه حزب "البيجيدي" إلى خطورة "خدمة بعض الأطراف في السلطة المحلية لبعض رموز الفساد السياسي ممن إلتحقوا مؤخرا بالحزب المعلوم"، حسب ما ورد في البيان.