بديل ــ تونس

نسف أنصار جبهة "البوليساريو"، المشاركين في المنتدى الإجتماعي بتونس المقام في الفترة الممتدة ما بين 24 إلى 28 مارس الجاري، (نسفوا) عددا من أنشطة جمعيات مغربية، خاصة تلك التي تطرح قضية الصحراء ومشكل النزاع على طاولة النقاش.

ودخل الأطراف في ملاسنات عنيفة تطورت إلى حد اللكم والضرب، مساء الخميس 25 مارس، خلال ندوة بعنوان "المجهودات التنموية وحقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية"، من تنظيم مؤسسة "روح الصحراء".

وعاين موقع "بديل. أنفو"، محسوبين على جبهة "البوليساريو" وهم يستفزون المغاربة المشاركين في المنتدى المذكور عبر رفع شعارات معادية لهم وللمؤسسة الملكية،  واضعين على أكتافهم رايات لجبهة البوليساريو، وذلك خلال الندوة التي حضرها برلمانيون عن الأقاليم الجنوبية، وقبل ذلك حاول عدد منهم الحصول على مداخلات، غير أن المنظمين حالوا دون ذلك بدعوى انتهاء الوقت المخصص للندوة.

يُذكر، أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقع فيها ملاسنات بين جبهة البوليساريو وجزائريين وبين المغاربة الذين يُعبرون عن الخطاب الرسمي للدولة في قضية الصحراء، حيث شهدت المسيرة المنددة بالإرهاب، المنُظَمة الثلاثاء 24مارس، اصطدامات عنيفة بين المذكورين.