دعا زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي المسلمين “للهجرة الى الدولة الاسلامية” وارض “الخلافة” التي أعلن عن إقامتها العام الماضي في سوريا والعراق، وذلك في تسجيل صوتي هو الاول له منذ اشهر، بث يوم الخميس 14 ماي.

ونقلت "وكالة الأنباء الفرنسية"، عن البغدادي قوله "انّا نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة الى الدولة الاسلامية او القتال في مكانه حيث كان”، حسب التسجيل الصادر عن “مؤسسة الفرقان” التي تعنى بنشر مواد الدعاية الاعلامية للتنظيم.

وأضاف البغدادي في الشريط االذي مدته  نحو 35 دقيقة،“ايها المسلمون، لا يظن احد ان الحرب التي نخوضها هي حرب الدولة الاسلامية وحدها، وانما هي حرب المسلمين جميعا، حرب كل مسلم في كل مكان، وما الدولة الاسلامية الا رأس الحربة فيها”.

ثم أردف زغيم التنظيم المتشدد،واضاف “فانفروا الى حربكم ايها المسلمون في كل مكان، فهي واجبة على كل مسلم مكلف ومن يتخلف او يفر يغضب الله (…) عليه ويعذبه عذابا اليما”.

وتابع “آن لكم ايها المسلمون ان تعلموا ان لا عزة لكم ولا كرامة ولا امن ولا حقوق الا في ظل الخلافة” التي اعلن التنظيم اقامتها في 29 حزيران/يونيو 2014، ونصب عليها البغدادي “خليفة للمسلمين”.

وحيا البغدادي مقاتليه في “الولايات” التي اعلنها في سوريا والعراق، اضافة الى الجهاديين الذين بايعوه في مناطق مختلفة من العالم، كسيناء في شمال مصر، وليبيا وتونس والجزائر، داعيا اياهم الى “الثبات”.