استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، ذاكرة التهديف بثنائية ليقود منتخب بلاده، إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، المقامة حاليًا في فرنسا بتعادله (3 ـ3)، مع نظيره المجري، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة، من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

ولحق المنتخبان، بركب المتأهلين إلى الدور الثاني، بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، فيما تقدم نظيره الأيسلندي إلى المركز الثاني، برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب المجري.

وبهذا تأهل المنتخب البرتغالي للدور الثاني، بعدما أصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، حيث يتقوق على نظيريه الألباني في المجموعة الأولى، والتركي في المجموعة الرابعة، من حيث الفارق في الأهداف.

وأصبح رونالدو، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، بعد مشاركته أمام المجر، أكثر لاعب في تاريخ البطولة الذي يشارك في 17 مباراة، متفوقًا على كل من الفرنسي توران، والهولندي فان در سار، برصيد 16 مباراة.

ودخل البرتغالي كريستيانو رونالدو التاريخ مجدداً في المباراة أمام المجر، فقد سجل الهدفين الثاني والثالث، في مرمى المنتخب المجري، ليصبح أول لاعب في أوروبا، يسجل في 4 بطولات يورو، بشكل متتالي حيث سجل في النسخ الثلاث الماضية.