أعلن حزب "الأصالة والمعاصرة" عن ترشيح أمينه العام مصطفى الباكوري، ونائبه إلياس العماري، وأمينه العام السابق الشيخ بيد الله، لخوض غمار الإستحقاقات الإنتخابية المقرر إجراؤها يوم 04 شتنبر المقبل.

وأكد حزب "الجرار" في ندوة صحفية عقدها صباح الإثنين 10غشت، (أكد) انه سيرشح البكوري بجهة الدار البيضاء، فيما سيرشح إلياس العماري، في مدينة الحسيمة، والشيخ بيد الله بمدينة السمارة في حين اختار ترشيح حكيم بنشماس، الناطق الرسمي بإسم الحزب للتنافس على جهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وذكر الباكوري في ذات الندوة "أن عدة أطراف وخاصة من داخل المعارضة كانت تنتظر الإنتخابات مند 2013"، مبديا "تأسف الحزب لتأجيل الانتخابات لأكثر من سنتين".

وأوضح البكوري أن حزبهم سيدخل الإنتخابات بشعار مركزي هو "روح المواطنة في خدمة المواطن"، وآخر جهوي: "من أجل جهات وجماعات أقوى"، مضيفا أن "الأصالة والمعاصرة" أعطى صلاحيات واسعة لجميع تنظيماته المحلية والجهوية لصياغة برامج تتماشى وروح الجهوية المتقدمة التي أقرها الدستور.

وبهذا يكون حزب "الجرار" قد قطع الشك باليقين في ترشيح إلياس العمري الذي وصف بـ"عراب الحزب"، والذي طالما أعلن في خرجات صحفية بأنه لا يعمل من اجل الوصول إلى مواقع المسؤولية وإنما لإيصال الناس المناسبين لحمل هذه المسؤولية.