بديل ــ الرباط

بعد زوبعة الإنتقادات والسخرية التي، طالت حزب "الأصالة والمعاصرة"، بسبب تصريحات طالب أكد أنه من شبيبته، بقوله:" إن آيت الجيد محمد بنعيسى هو أستاذ وفاعل جامعي من الصغر ديالو، وهو مناضل ومنخرط جديد، وكايدير الخير للشباب"، خرج المنتدى الجهوي لطلبة جهة الغرب، التابع لحزب "البام" ببيان مثير حول الموضوع.

وأكد منتدى الطلبة بجهة الغرب، في بيان له، تم نشره على صفحات التنظيم، "ان الطلبة الذين قاموا بالتصريح لا ينتمون الى المنتدى الجهوي للطلبة ولايمثلونه ولا علاقة تنظيمية تربطهم بقطاعهم الطلابي".

وأضاف البيان ذاته أن الموقع الذي أخذ التصريح من الطلبة المعنيين، كان قد "أخذ تصريحا من رئيس اللجنة التحضيرية ومن المنسق الوطني للمنتدى وتم طرح نفس الأسئلة ولم يتم نشرهما ".

وعلق بيان منتدى الطلبة بجهة الغرب على ذلك بكون "هذا التصرف يوضح مدى اجتهادهم في محاولة إفشال هذه المحطة الجديدة التي عرفها المنتدى والدينامية العالية التي أطلقها على المستوى الوطني بقيادة الرفيق محمد عمراني المنسق الوطني لمنتدى الطلبة".

وكانت تصريحات الطالب الذي قدم نفسه، لقناة "ديريكت تيفي"، بكونه فاعلا في صفوف شبيبة حزب "الجرار"، العديد من ردود الفعل الساخرة من جهة و المستهجنة لـ"جهل" الطالب بمن يكون الطالب محمد آيت الجيد بنعيسى، وكذا لعدم تمكنه من تعريف مصطلح "الماركسية اللينينية" التي قال عنها :"جميع الطلبة بالنسبة اللي موفر ماديا راه مزيان، واللي ماموفرش ماديا راه مايوصلش لهاد...".