قطع فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، شوطا كبيرا نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، بثلاثية نظيفة في إطار ذهاب المربع الذهبي من المسابقة على ملعب "كامب نو" الأربعاء.

أحرز ثلاثية برشلونة، المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين "77 و 80"، وهدفًا أخر للبرازيلي نيمار في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليقترب من الصعود للدور النهائي، إلا أن كلمة الحسم ستبقى حتى مواجهة الإياب على ملعب "أليانز أرينا" في 12 ايار/مايو الحالي.

المباراة اشعلت من الجانبين الذين يرفضان الحذر الدفاعي فأنفتحت المساحات، لكن بأفضلية بعض الشيء للفريق "الكتالوني" الذي يجد حرية كبيرة، وخاصة في تحركات ميسي، سواريز ونيمار الذي أنقذ تسديدته رافينيا في الدقيقة 14.

وفي هفوة دفاعية للفريق "البافاري" أخترق ألفيس من الجهة اليمنى، قبل أن يمرر لميسي خارج منطقة الجزاء، ليطلق الأخير تسديدة ماكرة تسكن شباك نوير في الدقيقة 77، لتصبح النتيجة هدف نظيف لبرشلونة.

أشرك بايرن ميونيخ جوتزه مكان مولر، ولم يمر سوى 3 دقائق، حتى عزز "البرغوث" الأرجنتيني النتيجة بهدف أخر رائع، حيث راوغ بواتنيج بسهولة قبل أن يضعها بيمينه فوق نوير، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للفريق الكتالوني في الدقيقة 80.

خرج راكيتيتش، أنييستا وماسكيرانو في برشلونة، ودخل تشافي، رافينها وبارترا في الدقائق الأخيرة، قبل أن يطلق نيمار الضربة القاضية في الثواني الأخيرة من المواجهة، بعدما استلم كرة من وسط الملعب وينطلق منفردًا ويضعها في مرمى نوير، لينتهي اللقاء بخسارة بايرن موينيخ بثلاثية نظيفة.