بديل- الرباط

أدان حزب "الاستقلال" بقوة ما تعرضت له الصفحات الرسمية للصحفي محمد التيجني مقدم برنامج " تيجيني تولك" الذي تبثه قناة مغرب تي في على شبكة الأنترنت والساتل، على خلفية حلقة هاجم فيها التيجني بشدة حكومة بنكيران.

واعتبر "الاستقلال" في بيان توصل الموقع بنسخة منه، ما تعرضت له صفحات التجيني "ممارسة إرهابية تستهدف حرية التعبير و على رأسها حرية الصحافة"، مشيرا إلى أن هذا الهجوم علامة دالة على ان المغرب " مع هذه الحكومة ومع تيار التوظيف السياسي للدين، يعبر منطقة شديدة المخاطر على مجمل التراكم الديمقراطي الذي شهدته البلاد".

وأضاف البيان " إن ما أقدمت عليه طيور الظلام من إنتهاك للمواقع الرسمية للصحفي محمد تيجيني، يوظف حجم الردة التي تعرفها بلادنا على المستوى الديمقراطي، وهو ما يؤكد مجددا أننا بصدد نزعة شمولية في الحكم تتعامل مع الديمقراطية والقانون والمؤسسات من منظور تاكتيكي ومرحلي فقط، والهدف هو بناء تجربة شمولية على شاكلة الأنظمة الشمولية سقطت سقوطا مدويا في محيطنا الإقليمي قدبما وحديثا".

وأكد البيان على أن حزب "الاستقلال" يعتبر حرية الصحافة "خطا أحمرا" وبانه سيترافع في "كل المؤسسات الوطنية والدولية لتحصين المكتسبات المرتبطة بحرية الصحافة"، معربا عن تضامنه ، "مع كل نساء ورجال الصحافة ممن يتعرضون لإنتهاكات منتظمة للحقوق التي تضمنها لهم القوانين الجاري بها العمل".