أعلنت الخارجية الأمريكية، في بلاغ لها، أن انطلاق عملية التسجيل في قرعة "تأشيرة التنوع لسنة 2017"، سيكون ابتداء من يوم الخميس 01 أكتوبر 2016، على أن تختتم العملية يوم الثلاثاء 03 نونبر على الساعة الثانية عشر ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، أن البرنامج السنوي "تأشيرة التنوع"، المعروف ب"قرعة الهجرة إلى أمريكا"، يشترط في المتقدم إلى البرنامج المعروف ب "قرعة أمريكا" أن يستجيب لبعض المعايير، التي يتم اختياره بناء عليها لاحقا، بعد أن يختار عن طريق سحب عشوائي يجرى آليا، وحسب البلاغ فالشرط الأساس في المترشح، أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا، أو أن يتوفر على خبرة مهنية لمدة سنتين.

ويتم تصنيف التجارب المهنية آليا عن طريق نظام رقمي على موقع www.onetonline.org، الذي يحلل الخبرة المهنية ويعطيها علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 درجات، التي تخول للمترشح المشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا.

وأفاد البلاغ أن عملية التسجيل المجاني، ستتم بطريقة إلكترونية، على الموقع www.dvlottery.state.gov، وسيتم إعلان النتائج النهائية للسحب العشوائي على الموقع الإلكتروني ذاته، خلال شهر ماي من سنة 2016.

ونبهت الخارجية الأمريكية المترشحين، من التسجيل بمواقع أخرى غير معتمدة ومزيفة، وشددت على أن الموقع الرسمي المعتمد هو www.dvlottery.state.gov.