يدخل المنتخب الوطني المغربي الأول مساء الجمعة 12 يونيو غمار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 المزمع إقامتها بالغابون، وذلك في مواجهته لنظيره الليبي برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويستقبل المنتخب الوطني المغربي ضيفه الليبي على أرضية الملعب الكبير "أدرار" بمدينة أكادير على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.

وحسب ما أكده موقع "البطولة" فقد تلقى بادو الزاكي، الناخب الوطني المغربي، خبرا سارا بتأكد تعافي نجم الفريق الأول ومدافع بايرن ميونيخ الألماني المهدي بنعطية، الذي عانى مُؤخرا من مشاكل على مستوى العنق ، حيث سيكون متاحا للمشاركة في اللقاء.

وكشفت مصادر لموقع "البطولة" عن عزم الزاكي الدخول بتشكيل هجومية قصد تقديم أداء هجومي مميز والفوز بنقاط المباراة أمام الجماهير المغربية، حيث سيعتمد على النهج التكتيكي "العصري" (4-2-3-1) ، وذلك بالاعتماد على مهاجم نادي غوانزهو "آر & إف" الصيني عبد الرزاق حمد الله كرأس حربة صريح.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن بادو الزاكي سيعمل على إقحام مهاجم نادي المغرب التطواني محسن ياجور خلف حمد الله ، حيث سيعمل رفقة كل من نور الدين أمرابط وعمر القادوري على الإمداد الهجومي.

وفي خط الوسط ، سيكون القائد حسين خرجة على موعد مع تنظيم الدور الدفاعي واسترجاع الكرات رفقة لاعب نادي هيلاس فيرونا الإيطالي منير عبادي.

تشكيلة المنتخب المغربي أمام ليبيا : منير المحمدي ( نومانسيا) - فؤاد شفيق ( لافال) - المهدي بنعطية (بايرن ميونيخ) - عصام عدوة ( ليفان الصيني) - لزعر أشرف ( باليرمو الإيطالي) - منير عبادي ( هيلاس فيرونا) - الحسين خرجة ( سوشو) - عمر القادوري ( تورينو) - أمرابط نور الدين ( ملقة) - محسن ياجور ( المغرب التطواني) - عبد الرزاق حمد الله ( غوانزهو آر &إف)