بديل- الرباط

 تأكد غياب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج عن مباراة إنجلترا ضد سويسرا، الاثنين المقبل، في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا بفرنسا 2016، وذلك بسبب الإصابة.

وتعرض ستاريدج لإصابة لم تحدد خلال تدريبات المنتخب في معسكره بـ"سانت جورج بارك" استعدادا للقاء ضد سويسرا، وخضع لفحص الأشعة من أجل معرفة حجم الإصابة، قبل أن يعلن الطاقم الطبي أنه لن يتمكن من التعافي في الوقت المناسب للسفر مع "الأسود الثلاثة" إلى بازل.

ويشكل غياب ستاريدج ضربة للمدرب روي هودسون، خصوصا أنه كان أحد أفضل لاعبي المنتخب في مباراته الودية ضد النرويج (1-صفر) الأربعاء في ويمبلي.

ولن يستدعي هودسون أي بديل لستاريدج الذي كان من المفترض أن يشارك بالمهام الهجومية مع القائد واين روني في هذه المواجهة التي تعتبر الأصعب لإنجلترا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا سلوفينيا وسان مارينو وليتوانيا وإستونيا.

ويتأهل أصحاب المركزين الأولين في كل من المجموعات التسع يتأهلون مباشرة إلى النهائيات بسبب رفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24، وينضم إليهم البلد المضيف فرنسا، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثالث، فيما تتواجه المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثالث في ما بينها لتتأهل عنها إلى البطولة القارية 4 منتخبات.

عن سكا ي نيوزرياضة