بديل ــ الرباط

نظمت مجموعة من الأطر الصحية اليوم الأربعاء 11 فبراير بمدينة السمارة وقفة احتجاجية أمام مندوبية وزارة الصحة احتجاجا على "الخروقات" التي يعرفها القطاع بالمدينة.

وأكد مصدر من داخل المستشفى الإقليمي بالمدينة لـ"بديل" أن الوقفة "جاءت رفضا للفوضى والتسيب الذي يعرفه قطاع الصحة وكذا الوضع الكارثي للمستشفى الإقليمي وتدني الخدمات الصحية".

وطالب منظمو الوقفة، بمحاربة "الفساد والمطالبة بتحقيق فوري فكل الاختلالات المادية والإدارية التي يعرفها القطاع والتنديد بتملص المندوب الإقليمي بالتزاماته تجاه النقابة وإدانة المضايقات والتعسفات التي يتعرض لها المناضلين ، وسياسة الوعيد التي ينهجها المندوب لثني الشغيلة عن مواصلة نضالها من أجل حق ساكنة الإقليم في العلاج".

كما طالب المشاركون في الوقفة بالكشف عن تقرير المركز الوطني للوقاية من الأشعة، الذي يروجه أنه يعرف تسربا إشعاعيا، وبالتدخل السريع للرقي بالقطاع من خلال توفير الأجهزة والمعدات الضرورية والأدوية والمستلزمات الطبية، وفتح تحقيق فكل الاختلالات ومحاسبة المتورطين.

يذكر أن الوقفة الاحتجاجية عرفت مشاركة النقابة الوطنية للصحة و الاتحاد المحلي "للكونفدرالية الديمقراطية للشغل" و"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان".