تمكنت مصالح الأمن بفاس من إلقاء القبض على ستة أشخاص، من بينهم قاصر، كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية، وذلك لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة منها السرقات والتهديد بالسلاح الأبيض واستعمال العنف وغيرها من التهم الأخرى .

وحسب مصادر أمنية، فقد تمكنت عناصر الأمن التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد تحريات دقيقة من تحديد أماكن المتورطين في هذه القضايا، ووضع حد لنشاطهم الإجرامي. ويتعلق الأمر بالمشتبه به ( ع ـ م ـ 45 سنة ) المبحوث عنه وطنيا من أجل السرقة الموصوفة، وكذا المدعوين ( أ ـ ك ـ 20 سنة ) و(أ ج ـ 21 سنة) المبحوث عنهما من أجل تعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأوضحت نفس المصادر أن مصالح الأمن تمكنت في إطار التدخلات الأمنية التي تباشرها من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها بمختلف المناطق، من إلقاء القبض على المدعو (ك ـ ل ـ 33 سنة ) المبحوث عنه وطنيا من أجل الضرب والجرح العمدين، وكذا المشتبه به القاصر (ع ـ ع ـ 17 سنة) المتهم بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

كما تم في نفس الإطار، إلقاء القبض على شخص بعد قيامه، بفترة وجيزة، باقتراف عملية سرقة بالخطف في حق ضحية استهدفت هاتفه النقال والذي وجد بحوزة المشتبه به.

وأضافت نفس المصادر أن المشتبه بهم يخضعون حاليا في إطار الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول الأفعال المنسوبة إليهم وذلك تحت إشراف النيابة العامة.