بديل- عن كزا بريس

يخوض طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالبيضاء اعتصاما مفتوحا أمام إدارة الحي الجامعي ابتداء من يوم الاثنين 10 نونبر 2014 وذلك بسبب منعهم من الاستفادة من التسجيل بالحي الجامعي ، حيث أن إدارة الحي الجامعي كانت قد حددت 2 من شهر أكتوبر كأخر اجل لتقدم بملفات الترشح ، بينما كان موعد تسجيل طلبة الإجازة المهنية(10000 إطار تربوي) وسلك الماستر ابتداء من 9 أكتوبر .
وبناء على هذا الإقصاء قام الطلبة بمجموعة من الحوارات مع مدير الحي الجامعي قصد التوصل لحل يخرج الطلبة من ازمة السكن التي يعانون منها خصوصا وانهم ينتمون لمناطق بعيدة . لكن كل المحاولات حسب الطلبة باءت بالفشل ، واستمر الطلبة في الإلحاح على مطلبهم الشرعي ليدخلوا في اعتصام مفتوح أمام إدارة الحي الجامعي .
و بالموازاة مع الاعتصام دخل الطلبة المعنيون بمقاطعة لدروس بمعية الطلبة من داخل المدرسة العليا للأساتذة ، مقاطعة دامت لنصف يوم انتهت بحوار مع مدير المؤسسة حيث دعا إلى ضرورة توقف مثل هذه الأشكال النضالية ووعد بإيجاد حل للأزمة .
واستمر الطلبة من جهتهم في اعتصامهم المفتوح حيث يتعرضون من داخل الحي الجامعي إلى مجموعة من أشكال العنف والاستفزاز والتي تحاول من خلالها إدارة الحي جر الطلبة إليها. حيث تم نزع لافتتين للطلبة بالقوة بتهديد بالسلاح الأبيض من طرف الأمن الخاص.
ويؤكد الطالب (د د) بأن الطلبة لن يتزحزحوا من مكانهم حتى يتم إيواء جميع الطلبة المتشردين . مطالبين الجهات المسئولة بالتدخل العاجل من اجل إيجاد حل بديل للمبيت في البرد القارص ، لكي لا يتعرض الطلبة للمزيد من الوعكات الصحية التي طالتهم بسبب الجوع والبرد .
ويشار بأن الطلبة يبيتون في الهواء الطلق رغم قساوة الظروف المناخية هذه الأيام، وان كل الطلبة المعتصمين هم ينتمون للطبقات اجتماعية مسحوقة ولا حل لهم سوى الاستفادة من جميع خدمات الحي الجامعي .