نظم الأساتذة المتدربون بـ"المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين" بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري، اعتصاما مفتوحا، أمام مقر المركز المذكور تنفيذا لبرنامج احتجاجاتهم للمطالبة بإلغاء المرسومين الوزاريين.

أساتذة

وحسب ما نقله مصدر من عين المكان لـ"بديل"، " فقد نظم هذا الاعتصام استمرارا للاحتجاجات التي يخوضها الأساتذة المتدربون مند بداية الموسم للمطالبة بإلغاء المرسومين الوزاريين اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين بهذه المراكز إلى أقل من النصف".

أساتذة

وأضاف ذات المصدر، " أن السلطات الأمنية المرابطة أمام مقر مركز التكوين، منذ بداية الاحتجاجات، عمدت إلى تطويق مكان الاعتصام لمنع أية مسيرة للأساتذة المتدربين".

أساتذة

وأوضح متحدث الموقع، " أن الاعتصام تخللته مجموعة من الأشكال الإبداعية كإلقاء قصائد شعرية وترديد أغاني ملتزمة، وتقديم فقرات فنية متنوعة، إضافة إلى إقامة مأدبة غداء جماعي للمعتصمين".

أساتذة

وكان الأساتذة المتدربون قد سطروا بعد المسيرة الوطنية الثانية التي نظموها بالعاصمة الرباط، برنامجا يحتوي الأشكال الاحتجاجية التي سينفذونها محليا ووطنيا ودوليا، خلال هذه الفترة، وذلك بعد خوضهم لمجموعة من الاحتجاجات منذ بداية الموسم الدراسي لمطالبة الحكومة بالتراجع وإلغاء المرسومين المذكورين.

أساتذة