بديل ـ رويترز

قالت اسرائيل يوم الأحد إن أعضاء بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اختطفوا ثلاثة شبان إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة محذرة من "عواقب وخيمة" وهي تمضي قدما في جهود البحث عنهم فيما اعتقلت عشرات الفلسطينيين.وكان شابان اسرائيليان يبلغ كل منهما من العمر 16 عاما وثالثا عمره 19 عاما اختفوا يوم الخميس الماضي في الضفة الغربية حيث يدرسون في معهد ديني بمستوطنة يهودية.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اجتماع للحكومة "من نفذوا خطف شباننا هم من رجال حماس."

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن اختطاف الاسرائيليين الثلاثة كما لم يرد رد فوري من حماس على اتهامات نتنياهو.

وقال نتنياهو في تصريحات اذاعها راديو الجيش الإسرائيلي خلال جلسة مجلس الوزراء حيث يشرف على الجهود الأمنية الإسرائيلية من مقر الجيش في تل ابيب "سيكون لذلك عواقب وخيمة. نركز جميع جهودنا في الوقت الراهن على اعادة المختطفين الى بيوتهم."

ومنذ اختفاء الاسرائيليين الثلاثة يقوم الجيش الاسرائيلي بعمليات تفتيش من منزل الى منزل وينفذ اعتقالات ويجري استجوابات في مدينة الخليل الفلسطينية والقرى المحيطة بها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه في إطار "جهود استعادة الشبان الإسرائيليين الثلاثة المختطفين اعتقل نحو 80 من المشتبه بهم الفلسطينيين في عملية واسعة جرت ليلا."

وقدر مسؤولون فلسطينيون عدد من اعتقلتهم السلطات الاسرائيلية حتى الآن بأكثر من 100 شخص وقالوا إن من بينهم سبعة على الأقل من النواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني ينتمون لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وعدد من الأسرى الذين افرجت عنهم اسرائيل في الآونة الأخيرة.