تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يكون الطقس باردا شمال وداخل البلاد خصوصا فوق المرتفعات وبالمنطقة الشرقية ونزول أمطار أو زخات مطرية رعدية ستهم السهول الأطلسية الممتدة ما بين طنجة والصويرة وكذلك الواجهة المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية وسايس وهضاب والماس والفوسفاط والأطلسين المتوسط والكبير والحوز وسهول تادلة مع تساقطات ثلجية محلية.

ويرتقب أيضا سقوط ثلوج مهمة، فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف والهضاب الشرقية والتي يتعدى علوها 1200 متر. عدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي-الغربي أو الشمالي عموما مصحوبة بزوابع رملية بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص 01 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين صفر و05 درجات بالهضاب الشرقية وما بين 06 و11 درجة بالسهول الشمالية وستكون ما بين 11 و16 درجة بالجنوب. أما درجات الحرارة العليا فستنخفض بصفة ملحوظة، حيث ستتراوح ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات والريف والأطلس وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبالسهول الداخلية وما بين 10 و15 درجة بالسهول الأطلسية وستصل ما بين 20 و24 درجة بالجنوب. وسيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة وطرفاية، وقوي الهيجان بباقي السواحل الأخرى.