تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار شيئا ما إلى أحيانا حار بداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل، مع إمكانية تكون كنل ضبابية محلية وذلك خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة قد تكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف ومنطقة السايس، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون غربية بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و25 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 26 و31 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وداخل منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والداخلة، وهائجا جنوب الداخلة.