تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء والليلة المقبلة، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات مطرية فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء، عدا ذلك، قليلة السحب بباقي المناطق الشمالية وصحوة نسبيا بجنوب المملكة. وستهب الرياح ضعيفة إلى أحيانا معتدلة، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الغربي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 وأربع درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 5 و11 درجة بالريف والهضاب العليا وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 12 و18 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وما بين 24 و30 درجة بمناطق تانسيفت والرحامنة وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 30 و35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.