تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السهول الأطلسية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، ستكون مرفوقة بقطرات مطرية جد خفيفة محلية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الريف والواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية ابتداء من نهاية الصباح، وستكون مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية متفرقة ورعدية وقد تظل حتى المساء.

وخلال الظهيرة، ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة، فضلا عن مرور سحب عليا فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. كما ستهم زوابع رملية محليا الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي أو الغربي عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل وسهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب وجنوب شرق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.