تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون الأجواء، اليوم الاثنين، حارة نوعا ما بالجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى وشمال السواحل الجنوبية مع نزول قطرات خفيفة محلية.

ويرتقب انتشار سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى وسماء قليلة السحب على العموم بباقي المناطق.

وستكون الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي إلى شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي الى شرقية جنوبية غربية إلى غربية بمنطقة طنجة واللوكوس، بينما ستكون شمالية بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و 23 درجة بالسهول الأطلسية والهضاب العليا والسهول الداخلية والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 27 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و 34 درجة بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، والريف، واللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط وولماس وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و 40 درجة جنوب المنطقة الشرقية وشرق الريف وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل عبدة وباقي الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و 44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين الجرف وطاطان، وقليل الهيجان بباقي السواحل.