أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس السبت، عن نتائج الترقية بالاختيار برسم السنة المالية 2015، التي استفاد منها 7 آلاف و469 موظفا وموظفة من مختلف الرتب والأسلاك الأمنية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عدد المستفيدين من الترقية بلغ 1630 موظفا ممن يعملون بالزي المدني، و 5783 ممن يعملون في شرطة الزي الرسمي، بينما استفاد من نفس الترقية 56 متصرفا وتقنيا من الأطر المشتركة بين الوزارات، وذلك وفق الشروط النظامية والنسب المئوية المقررة في الأنظمة الاساسية لهذه الفئة الأخيرة من الموظفين.

وأضاف البلاغ أن هذه الترقية هي الثانية التي يتم الإعلان عنها خلال السنة الجارية، بحيث سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن أعلنت في شهر أبريل المنصرم عن الترقية بالاختيار برسم السنة المالية 2014 والتي بلغ عدد المستفيدين منها 6 آلاف و718 موظفا من مختلف الرتب والأسلاك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الترقية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني تنكب حاليا على دراسة ملفات المرشحين للترقية برسم السنة المالية 2016، وذلك على أساس أن يتم الإعلان عن نتائجها مع متم السنة الجارية ومستهل السنة القادمة.

وخلصت المديرية إلى أنها تحرص من خلال الرفع من عدد المستفيدين من الترقية والإعلان عنها في الوقت المحدد لها، على تحفيز الموظفين والنهوض بأوضاعهم المالية والاجتماعية، وذلك تنزيلا للتعليمات الملكية السامية القاضية بدعم هذه الفئة من الموظفين، وتمكينهم من الوسائل الضرورية الكفيلة بضمان أمن الوطن والمواطنين.