وضع موقع "نسر أفريكا" الشهير المتخصص في التصنيفات، زوجة العاهل المغربي الأميرة لالة سلمى، على رأس قائمة أجمل سيدة أولى في القارة الأفريقية.

وحسب ما ذكرته جريدة "العربي الجديد"، فإن اللائحة تضم عشرة أسماء لزوجات ملوك ورؤساء من أفريقيا، وذكر الموقع خلال تصنيفاته المعايير الجمالية التي اعتمد عليها. بينها فيما يخص السيدة الأولى في المغرب، شعرها الطويل بلونه الأحمر الملكي، وذكاؤها الذي خولها للحصول خلال سنوات الدراسة على درجات علمية عليا بتقديرات مميزة، فيما أشاد باهتمامها بالعمل الخيري عبر الجمعية التي أسستها سنة 2005 وتعنى بمرضى السرطان.

وحلت في المركز الثاني عائشة بخاري، زوجة الرئيس النيجيري، بعدها في المركز الثالث شانتا لبيا قرينة رئيس الكاميرون، أما المركزان الأخيران التاسع والعاشر فاحتلتهما على التوالي ماري أوليفر لمبي، زوجة رئيس الكونغو الديمقراطية، ومارغريت كينياتا زوجة رئيس كينيا.

وذكر ذات المصدر أن الأميرة لالة سلمى تزوجت ملك المغرب محمد السادس سنة 2002، في عرس تاريخي أعلن فيه لأول مرة ملك مغربي عن زوجته. ولكون الأميرة المغربية من أبناء عامة الشعب المغربي، تعرف قصتها بالأكثر رومنسية في البلاد، بالأخص وأن زوجها الملك منحها لقب أميرة ملكية.