بديل- مراكش

يسود احتقان شديد، في هذه الأثناء  أمام فضاء المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، بعد أن حج المئات بمراكش، من المحتجين مرددين شعارات قوية وسط تطويق و إنزال أمني كبير، عم جنبات الوقفة الإحتجاجية.

"آش خاصك ألعريان.. الخاتم أمولاي" ، "واخا تعيا ماتطفي.. غاتشعل غاتشعل" ، "هي كلمة واحدة .. هاد الدولة فاسدة".. شعارات وغيرها تصدح بها حناجر المئات من المنتمين للجمعيات الحقوقية المقاطعة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان منها "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" و "العصبة المغربية لحقوق الإنسان" و الهيئة الحقوقية "لجماعة العدل و الإحسان" ونشطاء من حركة "مالي"، و عشرات المعطلين من مختلف التنسيقيات، مع حضور كثيف لطلبة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، و العديد من المواطنين، حاملين لافتات تعبر عن قضايا و "تجاوزات" حقوقية مختلفة.

وعاين "بديل"، استنفارا كبيرا، لسيارات الأمن و عناصر القوات العمومية، المدججين بالهراوات و الخُوذات، تحسبا لأي تدخل أمني.

وعلم الموقع أيضا، أن قوات الأمن حاصرت مسيرة للمكفوفين كانت متوجهة نحو الوقفة الإحتجاجية، إضافة إلى منع هيئات و جمعيات أخرى من الإلتحاق بركب المحتجين.

و سيقوم الموقع بنقل مستجدات و أخبار عن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان مباشرة من مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و 30 نونبر.