بديل- عن طنجة 24

تسبب اشتعال النيران في محرك سيارة بمعبر تراخال (باب سيتة) صباح أمس الإثنين، في ذعر كبير في أوساط العابرين للمعبر خاصة في أوساط الممتهنين للتهريب المعيشي.

وقد خلق الحادث في ارتباك كبير أثناء عملية العبور حيث تسبب الخوف من امكانية انفجار السيارة في هروب العديد من العابرين في وجهات مختلفة الأمر الذي خلق ازدحاما وتدافعا كبيرين كاد ينتج عنه اصابات وجروح خاصة في أوساط النساء.

وكانت السيارة في وسط معبر تراخال قرب مركز الجمارك الاسبانية فاشتعلت فيها النيران فجأة بسبب توقف السيارة في المعبر لمدة طويلة نتيجة الازدحام والحرارة المفرطة التي كان عليها الجو في الساعة الحادية عشرة من صباح أمس الاثنين.

وقد جنب التدخل السريع للحرس المدني الاسباني والشرطة الاسبانية وفرقة الاطفاء حدوث مأساة كبيرة نتيجة هذا الحادث المفاجئ حيث تم اطفاء النيران وإبعاد العابرين من عين المكان قبل أن تعود الأمور إلى مجراها بوقت قصير.

وارتفعت مطالبات الممتهنين للتهريب المعيشي في الآونة الأخيرة بباب سبتة بفتح معبر تراخال 2 بعد تأخر موعد فتحه دون اسباب واضحة، خاصة بعد ارتفاع عدد "الحمالة" بشكل كبير (أكثر من 20 ألف) وتزايد مشاكل العبور من تدافع وازدحام يومي.