تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بداخل المملكة، وبالجنوب والجنوب الشرقي.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة وضباب، خلال الليل والصباح، على سواحل المحيط الأطلسي، وتشكل سحب أخرى منخفضة بغرب الساحل المتوسطي، يحتمل أن تكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية المتفرقة خاصة خلال الصباح.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية محلية ابتداء من الصباح بالأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحها الغربية المجاورة وبالجنوب الشرقي للبلاد، مع احتمال تسربها خلال الليلة الموالية إلى السهول الأطلسية الشمالية، عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى، مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، و السهول الأطلسية ما بين اسلي وبوجدور ، وما بين 20 و25 درجة شرق الساحل المتوسطي بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت والحوز وسوس والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بسهول تادلة وبأقصى الجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 29 و 36 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية وداخل منطقة عبدة وبالشياظمة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة داخل منطقة اللوكوس والغرب والسايس ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و43 درجة في تادلة والرحامنة وتانسيفت وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و العرائش، وقليل الهيجان ما بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالمناطق الأخرى، وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.