بديل- عن سكاي نيوز عربي

بحث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الاثنين، مع أمين عام الجامعة العربية، نبيل العربي، آخر التطورات بشأن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك قبيل اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب.

وتناول اللقاء، الذي عقد في مقر الجامعة العربية، جدول أعمال الاجتماع الوزاري الطارئ الذي سيعقد مساء الاثنين لمناقشة الهجوم الإسرائيلي ،والتحركات العربية المستمرة بشأن وقف إطلاق النار فورا>

كما تطرق إلى التحركات الدولية التي قامت بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة، والطلب بوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية.

ومن المقرر أن يلتقي المالكي أيضا وزير الخارجية المصري سامح شكري في وقت لاحق الاثنين، للتشاور حول ما سيتم بحثه وإصداره في الاجتماع الطارئ.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء الخارجية، أعلنت الخارجية المصرية أن الاجتماع يهدف إلى "بحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وسيبحث الاجتماع الطارئ آلية العمل العربية حول "الوقف الفوري لنزيف الدم بين الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين وصياغة موقف عربي موحد في هذا الشأن"، حسب البيان.

وقتل 172 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أيام، رغم ضغط المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل للنزاع.

غزة
جامعة الدول العربية
الجامعة ا