في خطوة اعتبرها المتضررون شططا في استعمال السلطة، وإصدار قرارات تعسفية بدون مبرر قانوني، منع قائد قيادة اولاد ازباير جمعية محلية من القيام بنشاط صحي لفائدة ساكنة المنطقة، إضافة إلى تهديد أعضاء الجمعية بعدم السماح لهم باستغلال دار الشباب، المكان الوحيد الذي تقام به الأنشطة بالجماعة.
ويقول خالد جمال، رئيس جمعية الوفاق للتنمية والتعاون لتجار الاسواق الاسبوعية، "فوجئنا اليوم بقرار تعسفي اخر وهو منعنا من اللقاء التواصلي مع منخرطينا بدار الشباب اولاد ازباير عمالة تازة يوم غد الخميس على الساعة الرابعة والنصف، حيث اخبرني احد اعوان السلطة اننا ممنوعين من اي نشاط كيفما كان نوعه".
واستغرب المتحدث تصرفات القائد ضد جمعيته، مشيرا إلى أنه رفض أن يسلمهم مبررا مكتوبا لمنع النشاط، "الغريب ان هذا القائد يرفض تسليمنا منع كتابي وقال بالحرف: شكون انت كاع!!!".
وأشار المتحدث إلى أنه سبق وأن أودع بصفته رئيسا للجمعية إخبارا لدى السلطات بعقد اللقاء التواصلي، غير أنه لم يتلق أي رد، مبرزا أن ما تقوم به الجمعية من نضالات بخصوص تحسين وضعة الطرق الرابطة لاولاد ازباير باتت تقلق السلطات المحلية التي لم يرقها تحرك الجمعية المدعومة من طرف الساكنة.
وختم رئيس الجمعية قوله "إننا كجمعية وكواطنين، نستنكر هذا التصرف اللاقانوني و ندعو المسؤولين التدخل من اجل انصافنا، للقيام بحقوقينا في ظل احترام القانون وما ينص عليه دستور البلاد، كما نستنكر تصرفات هذا القائد اللامسؤولة، كما ندعو كل الجمعيات الحقوقية، والصحافة الوطنية مساندتنا في محنتنا ."