استمع قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الأربعاء(25ماي)، لمواطن تشادي ينتمي لتنظيم "داعش" ألقي القبض عيه مؤخرا بمدينة طنجة حسب ما علم لدى مصدر قضائي

ووجهت للمتهم، الذي تم إيداعه السجن المحلي بسلا بعد أن استمع إليه قاضي التحقيق في إطار مسطرة التحقيق الإعدادي، تهم تتعلق، على الخصوص، ب،"تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف وصنع وحيازة المتفجرات".

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت المتهم، في وقت سابق اليوم، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية فقد تمكنت قوات الأمن، في 13 ماي الجاري، من القبض على المواطن التشادي الذي ينتمي لتنظيم "داعش" الارهابي، في مدينة طنجة، والذي "كان يخطط لإعلان شرق البلاد ولاية تابعة للتنظيم المتطرف".

وأضاف البلاغ أن "الإرهابي التشادي دخل المغرب خلال الأسبوع الاول من شهر ماي الجاري, ليشكل خلايا نائمة للتنظيم تضم متطرفين جزائريين ومغاربة"، مؤكدا أنه "كان يجهز لاستهداف مقرات بعض البعثات الديبلوماسية والمواقع السياحية".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "تنظيم داعش" بات يغير استراتيجيته من خلال إيفاد أعضاء ينحدرون من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.