بديل ــ الرباط

علم "بديل"، من مصادر جد مطلعة أن إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة"، يجتمع في هذه الأثناء بكل من حميد شباط، الأمين العام لحزب "الإستقلال"، وادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي"، بأحد المنازل بالعاصمة الرباط يوم 8 مارس/ آذار الجاري.

ورفضت المصادر الكشف عن أسباب أو النقاط التي سيتم التطرق إليها خلال الإجتماع، في وقت يروج أن المجتمعين سيُقيِمُون مشاركتهم في مسيرة الإحتفاء باليوم العالمي للمراة يوم الأحد 8 مارس بالرباط.

من جهة أخرى، علم الموقع من مصادر حزبية، أن مجموع المشاركين في مسيرة اليوم العالمي للمرأة بلغ حوالي 100 ألف مشارك جاؤوا من جميع الأطياف والتوجهات والإنتماءات، مشيرة المصادر، إلى أن حزب "الأصالة والمعاصرة" استقدم حوالي 24 ألف مشارك، حل عدد كبير منهم بالعاصمة الرباط صبيحة الأحد من مختلف المناطق المغربية، على متن 400 حافلة نقل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حزب "الإستقلال"، استقدم 15 ألف مشاركة ومشارك، فيما حشد حزب "الإتحاد الإشتراكي"، حوالي 8 آلاف مشارك، بينما توزعت باقي الأرقام بين الهيئات النقابية والحقوقية و النساء السلاليات والطلبة ..

يشار إلى أن المسيرة، كانت قد دعت إليها العديد من الهيئات الجمعوية و السياسية والحقوقية، خلال اجتماع "إئتلاف المساواة و الديمقراطية"، يوم الجمعة 27 فبراير حيث أكد المجتمعون على عزمهم "النضال من أجل إقرار المساواة الفعلية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ولمواجهة المد التراجعي الذي يعتبر تعطيل التفعيل الديمقراطي للدستور أحد مؤشراته الأساسية".