بديل ــ الرباط

قررت فرق الأغلبية و المعارضة، خلال اجتماع صباح اليوم الإثنين 22 دجنبر، إعفاء وزير الشباب و الرياضة، محمد أوزين، من حضور جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ليوم غد الثلاثاء.

وأكدت مصادر حكومية لـ"بديل"، أن هذا الإجراء سيشمل أيضا إلغاء اجتماع القطاعات الإجتماعية، الذي يُفترض أن يحضره الوزير محمد أوزين، يوم الأربعاء 24 دجنبر.

وبررت فرق الاغلبية و المعارضة هذا القرار المفاجئ بأنه "من غير المعقول أن تتم مساءلة الوزير محمد أوزين قبل صدور نتائج التحقيق في فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله، لما في ذلك من تأثير على سير الأبحاث و التحقيقات التي باشرتها وزارة الشباب و الرياضة و وزارة الداخلية ووزارة المالية"، بحسب نفس المصادر.

وكان محمد أوزين، قد قال في تصريح لموقع "بديل": يوم الثلاثاء سيعرف المغاربة الحقيقة كاملة، في ما جرى بخصوص ملعب الامير مولاي عبد الله". رافضا إعطاء تفاصيل اكثر، بحجة عدم التأثير على مجريات البحث، الجاري حول الفضيحة.

يذكر أن الملك محمد السادس، أوقف وزير الشباب والرياضة محمد أوزين من مزاولة جميع مهامه في كأس العالم للأندية، مع منعه من حضور مباراة النهائي التي جرت يوم السبت 20 دجنبر على ملعب مراكش، في وقت لا يُستبعد فيه أن يخضع للمحاسبة، بعد احتقان الشارع المغربي بشكل كبير، على خلفية الفضيحة التي تفجرت في ملعب الأمير مولاي عبد الله، في وقت تتجه فيه أنظار العالم إلى المغرب.