بديل- عن طنجة 24

أصيب أربعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، في مواجهات جديدة اندلعت يوم الأحد15 فبراير، بين أفراد "عصابات لترويج المخدرات"، تنشط في أحياء منطقة بني مكادة.


وأكد مصدر طبي من مستشفى محمد الخامس، أن قسم المستعجلات، استقبل أربعة جرحى، جراء تعرضهم للضرب بواسطة أسلحة بيضاء، خلال مشاركتهم في الاقتتال الذي نشب بين عناصر منتمين إلى عصابتين، إحداها تنتمي إلى حي أرض الدولة والأخرى إلى حي مبروكة، زوال اليوم الأحد.


وأكد مواطنون من سكان المنطقة، أن هذه المواجهات الزوالية، جاءت عقب مواجهات ليلية مماثلة عاشتها المنطقة إلى غاية الساعات الأولى من الصباح، مما خلف حالة من الذعر في صفوف السكان، وبعض التجار الذين أغلقوا محلاتهم.


وأضافت المصادر، هذه المواجهات، هي استمرار لحسابات بين أفراد عصابات المخدرات، الذين يلجاون لتصفيتها من خلال خوض معارك دامية فيما بينهم، باستعمال السيوف ومختلف الأسلحة البيضاء.


ويقول سكان بني مكادة، إن حوادث الاقتتال بين عصابات المخدرات، باتت تتكرر بين كل فينة وأخرى، الأمر الذي صار مصدر قلق لراحتهم وأمنهم.


ويطالب السكان، السلطات الأمنية بتحرك جدي من أجل استئصال عصابات المخدرات من أحيائهم، التي تعرف استفحال مختلف الظواهر الإجرامية.