بديل- الرباط

شهد المستشفى الجهوي لكليميم، صبيحة يوم الأربعاء 04 يونيو الجاري، حالة إستنفار قصوى، عندما استقبل المستشفى 23 طفل وطفلة من اصل 35 ، يدرسون بالمدرسة الأمريكية بالرباط، تعرضوا لتسمم غدائي بـ”دوار ايشت” بالجماعة الحضرية فم الحصن بإقليم طاطا، عندما كانوا في رحلة سياحية بالمنطقة.

وحسب ذات المصادر، فان هؤلاء الأطفال اللذين كان معهم أربعة أساتذة مشرفين، لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة، وينتمون ل 15 جنسية أجنبية “الأمريكية، واليابانية، والاسبانية، والفرنسية، الانجليزية، الهنغارية، البنغلاديشية، والايطالية، وبعض الأطفال المغاربة وجنسيات أخرى”، حيث نقلو على دفعتين إلى المستشفى الجهوي، عندما استقبل هذا الأخير 12 طفلا على الساعة 12 زوالا، فيما استقبل 11 آخرين على الساعة 2 بعد الزوال.

وأضافت نفس المصادر، بان مجموع الأطفال اللذين تناولوا الوجبة الغذائية يبلغ 35 طفل وطفلة، وان 22 فقط هم من تعرض للتسمم الغذائي، حيث تلقوا الإسعافات الأولية ليلة أمس الثلاثاء بالمستشفى الإقليمي بطاطا، قبل نقلهم صباح اليوم إلى المستشفى الجهوي بكليميم، فيما تم نقل 10 اطفال منهم ومشرف واحد إلى المستشفى العسكري الخامس بكليميم من اجل إجراء باق الفحوصات الطبية.

وأشارت ذات المصادر إأن باقي الأطفال 13 من اصل 35 سيبيت بعضهم بفندق مسافر بكليميم، فيما توجه البعض الآخر صوب مدينة اكادير لاستكمال رحلتهم في انتظار لحاق زملائهم بهم بعد شفائهم. دكرت مصادرمحلية أن مصالح الدرك الملكي بطاطا فتحت تحقيقا في حادث تسمم غدائي لأزيد من 35 طالب يمثلون 15 جنسية أجنبية إضافة إلى طلبة مغاربة، مساء أمس الثلاثاء 3 يونيو بإقليم طاطا”.